شقق للبيع في الحي المحمدي أكادير

شقق للبيع في الحي المحمدي أكادير – في إقامات و عمارات خاصة

في هذا الموضوع سنتعرف على:
– أنواع الشقق في الحي المحمدي.
– مكان تواجد هذه الشقق.
– معلومات عن هذه الشقق: المساحات و الأثمنة.
– جولة عن قرب للتعرف عليها.

– تقديم

فيديو اليوم لنتقاسم معكم معلومة ربما يعرفها الكثيرون، لكنها قد تخفى عن آخرين، خصوصا من هم بعيدون عن المدينة، سواء في المدن الأخرى أو خارج أرض الوطن في بلاد المهجر.
فيديو اليوم أردناه أن يكون مُختصرا مُفيدا قدر الإمكان، وهو عن الشقق المتواجدة في الإقامات والعمارات الخاصة بالحي المحمدي، أي تلك التي يمتلكها مقاول أو صاحب عقار وليس شركة عقارية كبيرة ومختصة في المجال العقاري بالمدينة.

– العروض العقارية في الحي المحمدي أكادير

العرض العقاري في الحي المحمدي  ( العقار في الحي المحمدي أكادير ) يتنوع بين البقع والتي أصبحت قليلة جدا إلى شبه نادرة (وهي موجودة بشكل أكثر قليلا في حي أبراز أكادير المحاذي للحي المحمدي)، والمنازل ومنها السكنية والتجارية، وتتنوع مساحات هذه المنازل من 64 مترا مربعا إلى 150 مترا مربعا إلى أكثر من 200 متر مربع بقليل، وأكثر من ذلك، والشقق بأنواعها الاقتصادية والاجتماعية والمتوسطة moyen standing  والفاخرة haut standing.

– أنواع الشقق في الحي المحمدي – أكادير

تنقسم الشقق في الحي المحمدي عموما إلى نوعين:
– شقق توجد في العمارات و الإقامات السكنية الكبيرة، والتي تسهر عليها الشركات العقارية الكبيرة المعروفة، مثل العمران أكادير و الضحى (السعادة وإسلان مثلا) و إقامة الصفاء و إقامة الصباح وغيرها… والتي سبق لنا تناولها في فيديو سابق ستجدون رابطه اسفل هذا الفيديو.
– كما توجد شقق في الإقامات الخاصة أو المنازل، هذه المنازل غالبا ما تتراوح مساحتها بين 120 مترا مربعا و 150 مترا مربعا، حيث نجد في غالب الأحيان شقتان في كل طابق، كما توجد شقق أخرى تتوفر على مكان في المرآب تحت أرضي للإقامة يكون مسجلا هو الآخر في رسم البيع إضافة إلى جزء من السطح.

– مكان تواجد الشقق الخاصة المعروضة للبيع في الحي المحمدي

هذه الشقق وهي موضوعنا في هذا الفيديو لتأخذوا فكرة أولية عنها وعن محيطها، على أساس أن نقوم بتصويرها من الداخل في فيديو قادم.
– تتواجد هذه الشقق في أكثر من موقع من الحي المحمدي، لكنها توجد بشكل أكثر في هذه المواقع التي تبين هذه الصورة من جوجل مابس: شارع سلا قرب إسلان وبعض المدارس الخاصة المعروفة بالمنطقة و توجد أيضا في محيط ثانوية المجد التأهيلية بالحي المحمدي، كما توجد أيضا قرب مسجد البركة، وفي شارع طنجة المؤدي إلى إغيل أضرضور (من أحياء سفوح الجبال أكادير)… وتوجد في أكثر من موقع آخر من الحي المحمدي.

مكان تواجد الشقق الخاصة المعروضة للبيع في الحي المحمدي

– تفاصيل الشقق المعروضة للبيع في الحي المحمدي  المتواجدة في الإقامات الخاصة

تتميز هذه النوعية من الشقق بكونها ذات جودة في المستوى إلى عالية، كما أن بعضها يكون المطبخ فيها مجهز… تتكون هذه الشقق في الغالب من 2 أو 3 غرف و صالون ومطبخ ومراحيض ودوشات.
وهي متوفرة بكثرة في الحي، وعدد مهم من هذه الشقق مازال في طور البناء.
وكملاحظة، فمن الممكن القيام بعملية حجز الشقق وهي لا تزال في أثناء البناء أو حتى قبله، بالتواصل مع مالك المشروع أو الشقق.
وعموما لمن أراد أن يأخذ فكرة عن المساحات والأثمنة، نقدم لكم بعض الأمثلة:

– مساحات الشقق الخاصة في الحي المحمدي:

المساحة الموجود بشكل أكبر ( المساحة الشائعة) هي 75 متر مربع، وتصل مساحة بعض الشقق حتى 110 متر مربعا، وأكثر.

– أثمنة الشقق الموجودة في الإقامات الخاصة بالحي المحمدي:

– شقة بمساحة 75 مترا مثلا يتراوح ثمنها بين 490.000 درهم إلى 540.000 درهم، (أي من 49 مليون سنتيم إلى 54 مليون سنتيم) وذلك حسب نوعية التشطيب finition  والصباغة والتجهيزات (المطبخ على سبيل المثال)…
– شقة بمساحة من 62 إلى 64 مترا مربعا بثمن 520.000 درهم أي 52 مليون سنيتم.
– شقة بمساحة من 95 مترا مربعا بثمن 900.000 درهم أي 90  مليون سنتيم
– شقة من 104 متر مربعا بواجهتين بحوالي 900.000 درهم أي 90  مليون سنتيم.
– شقة من 108 متر مربع بالمصعد وبمطبخ مجهز بالكامل بالرخام والثلاجة وآلة التصبين وآلة غسل الأواني وموقد وفرن ومرآب تحت أرضي بثمن 1.250.000 درهم أي 125 مليون سنتيم.

كانت هذه فقط مجرد أمثلة لأخذ فكرة عن هذه الشقق.
كما سنترك لكم – في مربع الوصف أسفل هذا الفيديو- بعض أرقام الهواتف لأصحاب هذه الشقق والإقامات، حيث يمكنكم التواصل معهم مباشرة للحصول على معلومات البيع وتفاصيل أكثر عن كل هذه الشقق المعروضة للبيع في الحي المحمدي بأكادير .

وهذا هو الفيديو  المتعلق بهذا الموضوع من قناتنا على يوتيوب:

عن أهلا أكادير

أهلا أكادير - نافذتكم على أكادير و جهة سوس ماسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *