حي الكويرة أكادير

حي الكويرة أكادير : حي جديد في أكادير قريب من وسط المدينة

حي الكويرة أكادير

إلى كل من يريد شراء بقعة أرضية أو منزل في حي الكويرة بأكادير، نرجو أن يكون هذا الموضوع مفيدا له.

في هذا الموضوع سنتعرف على مكان الحي بالضبط في المدينة، ثم نأخذ فكرة عن البنايات والشوارع ومرافق الحي.

وعلى العموم، حي الكويرة أكادير حي جديد نسبيا، جاء مكان حي صفيحي الخيام القديم ، والذي بدأ هدمه سنة 2008، لتنطلق أشغال بناء حي الكويرة سنة 2010.

موقع الحي 

حي الكويرة محاذي لشارع المقاومة بموقع جميل غير بعيد عن وسط المدينة، قرب حي النجاح وحي الخيام وحي الوداديات ليزاميكال ، ويبعد عن سوق الأحد بأقل من 2 كيلومتران.

المرافق في حي الكويرة أكادير

بالقرب من الحي، وعلى بعد خطوات منه توجد مدارس عمومية وأخرى خاصة،  و مدرسة خاصة لمهن التمريض و صالة كبيرة للرياضة بها مسبح كذلك: المركب الرياضي الإمام القسطلاني ، إضافة إلى وكالة البريد بنك حي الخيام و مركز البريد و مكتبات و صيدلية ومحلات العقاقير، ومصحة خاصة وكراجات بيع السيارات المستعملة ومصبنة، وكذا محلات البقالة والجزارة والعديد من المرافق الضرورية الأخرى…

الحي قريب أيضا من ملاعب القرب ودار الحي وبه أيضا فضاء للعب الأطفال، إضافة إلى حديقة وأماكن خضراء مازالت في طور التجهيز.

العروض العقارية في الحي 

بالنسبة للبقع

البقع في حي الكويرة توجد بمساحتين مختلفتين:

– بقع مساحتها بين 54 و 56 متر مربع: وثمنها بين 38 مليون سنتيم (أي 380 ألف درهم) و 40 مليون سنتيم (أي 400 ألف درهم) إذا كانت سكنية فقط، بينما يتراوح ثمنها بين  54 مليون سنتيم (أي 540 ألف درهم) و 60 مليون سنتيم (أي 600 ألف درهم) إذا كانت على الشارع.

– بقع تجارية مساحتها 80 مترا مربعا: تصميمها يسمح ببناء محلات (كراجات) بالطابق الأرضي، وثمنها يكون تقريبا 90 مليون سنتيم (أي 900 ألف درهم).

بالنسبة للمنازل

فهي تختلف حسب المساحة وأعمال التشطيب finition  والموقع و هل بها محلات تجارية أم لا وكذلك عدد الطوابق المبنية.

وعموما أثمنة المنازل ذات مساحة 54 و 56 متر مربع مكتملة البناء أي طابق أرضي وطابقان علويان R+2  ثمنها بين مليون درهم ومليون و 200 ألف درهم، أي بين 100مليون سنتيم و 120 مليون سنتيم.

وبالنسبة للمنازل التجارية ذات مساحة 80 متر مربع بطابق أرضي وطابقان علويان R+2  ثمنها بين مليون درهم 600 ألف درهم ومليون و 800 ألف درهم، أي بين 160 مليون سنتيم و 180 مليون سنتيم.

كانت هذه أهم المعلومات عن حي الكويرة بأكادير و عن أسعار العقار به، وتجدون أسفله فيديو عنه لمن يريد أن يتعرف عليه عن قرب.

ملحوظة هامة: حتى كتابة هذه الأسطر نشير إلى أن البقع و المنازل في حي الكويرة لم تتوفر بعد على رسم التحفيظ titre  وهذا الأمر يحصل في الأحياء والعقارات الجديدة.

 وهذا فيديو من قناتنا أهلا أكادير، لتتعرفوا على الحي عن قرب:

عن أهلا أكادير

أهلا أكادير - نافذتكم على أكادير و جهة سوس ماسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *