توضيح بخصوص مشروع تيليفيريك أكادير – وتذكير بمسار تليفيريك أكادير

في هذا المقام، نشكركم أولا على تفاعلكم مع فيديوهات القناة، وخصوصا الفيديو الأخير المتعلق بتيليفيريك أكادير… نشكركم على جميع التعليقات الواردة على الفيديو، والتي كانت بشكل كبير الدافع وراء فيديو اليوم، الذي سيكون مناسبة للجواب والتعقيب على بعض الأمور:

– أولا: نعتذر كثيرا على الخطأ الوارد في نطق كلمة تيليفيرك Téléphérique باللغة الفرنسية، وعموما فأي عمل إنساني وارد ومحتمل أن تكون فيه أخطاء، لكننا لا نجد أي حرج في الاعتذار عن أي خطأ أو سهو نقع فيه. فمعذرة مرة أخرى.

ثانيا: بخصوص كون تيليفيريك أكادير هو الأول من نوعه، وكمشروع متكامل مع داينا لاند وسوس كامب، فنحن على ما يبدو لم نتوفق في إيصال الفكرة بالشكل الصحيح، وهو ما وضحناه في سير الفيديو السابق، حيث كان المقصود هو كون شركة دوبل ماير أول مرة تشتغل وتجهز هذا النوع من التيليفيريك في إفريقيا وخصوصا تقنية D-Line التي تتمتع بهدوء وجودة كبيرين، والذي لا يتطلب إلا صيانة بسيطة جدا وموفرة للوقت (بفضل الابتكار التقني لدى الشركة المُصنعة) هذا وتصل سرعة هذا التيليفيريك القصوى إلى Speeds of up to 7 m/s كما هو وارد في الموقع الالكتروني الرسمي للشركة المصنعة له. ولهذا نعتذر إن خاننا التعبير.

اما عن تيليفيريك أوكايمدن، والذي كان هو الآخر محط بعض التعليقات في القناة، فهو مختلف عن تيليفيريك  أكادير، في مراكش الأمر يتعلق بمقاعد معلقة  Télésiège خاصة بالجبال الثلجية، هي تقريبا نفس التقنية المعتمدة أي استعمال الأسلاك المعلقة، لكن يوجد فرق كبير بينهما من الناحية التقنية، إضافة أنه ليس عبارة عن عربات تيليفيريك كما هو مصطلح عليها. كما هو الشأن بالنسبة لعربات التنقل فوق أجواء مدينة أكادير.

وردت علينا أيضا تعليقات بخصوص تيليفيريك سيدي افني، وهو أمر سبق لنا أن تحدثنا عنه في موضوع سابق لنا على المدون (كما تلاحظون الآن) سبق ونشرناه بتاريخ 17 فبراير  2021 إلا أن الفرق بينهما كبير: تيليفيريك سيدي افني كان يستعمل لنقل الناس والبضائع المتعلقة بالاستعمار الاسباني آنذاك للمنطقة وهو اليوم ومنذ سنوات طويلة متوقف عن العمل.

وكإضافة نشير أنه كان من المرتقب أن تكون طنجة أول مدينة مغربية تحتضن تيليفيريك الذي كان مرتقبا أن ينقل إلى الميناء الترفيهي بمسار طوله حوالي كيلومتران، لكنه لحد الآن لم يخرج إلى حيز الوجود.

في الفيديو الذي ستجدون أسفله، سنذكركم بعُجالة بمسار التيليفيريك، وهو: من محطة الانطلاق قرب قنطرة تيلضي إلى قصبة أكادير أوفلا في مرحلة أولى إلى المنتجع السياحي الترفيهي دانيا لاند و المشروع السياحي سوس كامب.

كل المعلومات عن تيليفيريك أكادير - أول تيلفيريك بالمغرب - صيف 2022

كما ستتعرفون على بعض من عربات تيليفيريك أكادير من أرض الواقع، وهي واحدة من العربات التي حلت بأكادير مؤخرا، تم تصويرها على جنبات شارع محمد الخامس قرب أكادير باي، أكادير باي الذي سبق لنا بالمناسبة تناوله في فيديو سابق. بينما الأخرى تتواجد في كورنيش أكادير كما ستشاهدون معنا.

وهذا هو الفيديو  المتعلق بهذا الموضوع من قناتنا على يوتيوب:

عن أهلا أكادير

أهلا أكادير - نافذتكم على أكادير و جهة سوس ماسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *