شاطئ تغازوت باي أكادير

تغازوت باي : شاطئ رائع 17 كيلومترا من أكادير يستحق الزيارة

شاطئ تغازوت باي 

شاطئ جميل وهادئ ونظيف… سنتعرف عليه في هذا الموضوع، وهو الشاطئ الرئيسي في المحطة السياحية تغازوت باي  أكاديرTaghazout Bay Agadir  وهو المكان الذي كان معروفا بين ساكنة المدينة وزوارها ب 17 أي كيلومتر 17 km Agadir من أكادير.

في الفيديو الذي ستجدون في نهاية المقال سنتعرف في بدايته على الطريق المؤدية إلى شاطئ تغازوت باي انطلاقا من مدينة أكادير  وهي باختصار: من أكادير إلى أنزا إلى أورير إلى تمراغت إلى المحطة السياحية تغازوت باي . يبلغ طول الطريق حوالي 17 كيلومترا وهي عبارة عن طريق مزدوج.

بعد الوصول، يمكنكم ترك  سيارتكم في أحد المرابد القريبة الموجودة بالمكان، كما نشير إلى إمكانية الوصول إلى المكان عبر سيارة الأجرة الكبيرة (التاكسي بلون أبيض وأصفر) أو بالحافلة انطلاقا من حي البطوار. حافلة رقم 32 الخاصة بتغازوت أو 33 التي تمر من مركز تغازوت ثم تكمل الطريق نحو التامري.

بعد الحلول بالمكان  نمر من وسط إحدى الإقامات بالمكان ثم نلج مباشرة إلى الشاطئ (كما ستشاهدون في الفيديو المرفق بهذا الموضوع) ونتعرف على الشاطئ والأجواء به ومساحته وغير ذلك…

شاطئ تغازوت هو جزء من شاطئ كبير يمتد لحوالي 6 كيلومترات من شاطئ إيموران تمراغت إلى شاطئ تغازوت المركز Taghazout Village في حين أن شاطئ تغازوت باي يوجد في الوسط. (وهذه مواضيع عن شواطئ أخرى سبق لنا الحديث عنها، لتتعرفوا عليها)

شاطئ تغازوت باي هو شاطئ محروس، يسهر على تأمين السباحة الآمنة فيه العديد من السباحين المنقدين المكونين لهذا الغرض من طرف مصالح الوقاية المدنية بأكادير، وكشهادة حق، فطيلة مُقامنا بهذا الشاطئ لمسنا تفانيا كبيرا في العمل من طرفهم. فشكر لهم من هذ المنبر.

الشاطئ إذن فرصة ليسبح الأطفال بكل أمان، خصوصا أن الشاطئ قليل العمق، عني يتوجب على السباحين التوغل لمسافة كبيرة للوصول إلى العمق.

في هذا الشاطئ الجميل وإضافة إلى السباحة أو أخذ حمام شمسي يمكنكم أيضا القيام بجولة على ظهر الجمال أو الحصان أو كراء الدراجات الرباعية quad  أو الجيت سكي.

في هذا الشاطئ يمكنكم أيضا كراء بعض اللوازم التي قد تحتاجونها مثل الظلات و أفرشة البحر.

أما مشروع تغازوت باي ككل، فهي مشروع سياحي كبير عبارة عن منتجع ساحلي هدفه الحفاظ على الموارد الطبيعية وتثمين الموروث الاجتماعي والثقافي، يمتد على مساحة 615 هكتار، بعض مشاريعه مكتملة وبعضها الآخر مازال في طور البناء… يضم المشروع فيلات ووحدات فندقية وملاعب كولف وكرة المضرب وركوب الأمواج وغير ذلك…

هنا يمكن الإقامة في أحد الفنادق بالمنطقة أو كراء العطل في الإقامات والفيلات الموجودة بها أو اختيار الإقامة بتمراغت المحاذية للمحطة السياحية تغازوت حيث تكون الأسعار غالبا أقل.

وهذا فيديو من قناتنا أهلا أكادير عن هذا الشاطئ الجميل:

عن أهلا أكادير

أهلا أكادير - نافذتكم على أكادير و جهة سوس ماسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *